أدب وفنونسلايدر

“كفر ناحوم” لنادين لبكي في “الصالون السينمائي” في المنتدى الثقافي التابع لحرمون

الجمعة 31 كانون الثاني/ يناير 2020

يُقدّم الصالون السينمائي في “المنتدى الثقافي العربي” التابع لـ “مركز حرمون للدراسات المعاصرة“، يوم الجمعة 31 كانون الثاني/ يناير 2020، الساعة السادسة والنصف مساءً، عرضًا لفيلم (كفر ناحوم)، للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، في صالة المنتدى في إسطنبول بتركيا.

تُدير النقاش الذي يلي الفيلم المخرجة المغربية صفية العمري، ويُشارك في التعقيب المخرج اللبناني أحمد الطرابلسي، والدعوة مفتوحة للعموم.

فيلم “كفر ناحوم” من إنتاج عام 2018، وهو يُجسّد الواقع السوداوي لكثير من الأطفال المهمشين والمحرومين من أوراق تثبت هويتهم في لبنان، من خلال قصة الطفل السوري اللاجئ “زين“، الذي دفعته ظروف الحياة القاسية إلى التمرد على حياته التي يعيشها، ورفعِ دعوى قضائية ضد والدَيه، لأنهما أنجباه.

حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان “كان” السينمائي، وتمّ ترشيحه لجائزة “أوسكار” لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية، كما تم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم أجنبي في جوائز “غرامي”، وعُرِض في كثير من المهرجانات السينمائية العربية والدولية الأخرى، وحصل على جوائز في مهرجانات عديدة، كمهرجان “روتردام” و”مايل فالي” و”النروج السينمائي” و”كالغاري”، وغيرها.

نادين لبكي: مخرجة وممثلة لبنانية، درست الإعلام، واتجهت إلى الإخراج، وقدّمت أول عمل سينمائي عام 2007، حصدت أفلامها جوائز في العديد من المهرجانات حول العالم.

مركز حرمون للدراسات المعاصرة: هو مؤسسة بحثية ثقافية تُعنى بإنتاج الدراسات والبحوث المتعلقة بالمنطقة العربية، وخصوصًا الواقع السوري، وتهتمّ بالتنمية الاجتماعية والثقافية، والتطوير الإعلامي، وتعزيز أداء المجتمع المدني، واستنهاض الطاقات البشرية السورية وتمكينها، ونشر الوعي الديمقراطي، وتعميم قيم الحوار واحترام حقوق الإنسان.

__________

  • الزمان: الجمعة 31 كانون الثاني/ يناير 2020 الساعة السادسة والنصف مساءً.
  • المكان: صالة مركز حرمون – إسطنبول – الفاتح – فوزي باشا – (سوفولار جادة سي) خلف المكتبة الوطنية القديمة

(İskenderpaşa mah. Sofular cad. No: 94/A.  Fatih, İstanbul).

Author

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق