آخر الأخبارسورية الآن

قوات النظام تشن حملة اعتقالات عشوائية في درعا

شنت أجهزة النظام السوري الأمنية حملة اعتقالات عشوائية في درعا المحطة، يوم أمس الثلاثاء، دون الأخذ بعين الاعتبار بطاقات التسوية التي يحملها المواطنون.

وقال مصدر من تجمع أحرار حوران لـ (جيرون) إن “الأجهزة الأمنية نصبت حواجز مؤقتة (طيارة) في حيّي الكاشف والسبيل، في مدينة درعا، ونفذت عمليات الاعتقال، إضافة إلى انتشار عناصر تابعين لـ (حزب الله) اللبناني على حواجز ضاحية درعا في المدخل الشمالي الغربي للمدينة”.

وأكد المصدر أن “عناصر تابعين لفرع الأمن السياسي في درعا شنوا حملات دهم على محال تجارية في المدينة، حيث تم تسجيل اعتقال 6 شبان من قبل هذا الفرع، فيما لم يعرف عدد المعتقلين من قبل الفروع الأخرى”.

وأوضح المصدر أن قوات النظام وعناصر (حزب الله) كانوا في حالة استنفار يوم أمس، قبل تنفيذ عمليات الاعتقالات التي كان معظم المعتقلين فيها من حي درعا البلد.

ووجه ناشطون نداءً إلى أبناء محافظة درعا، يطالبونهم بعدم الاقتراب من حواجز النظام خاصة المؤقتة منها، خوفًا من الاعتقالات العشوائية.

يذكر أن محافظة درعا تشهد -منذ أشهر عدة- حراكًا شعبيًا واسعًا يطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام، ويطالب بخروج الميليشيات الإيرانية من سورية، وقد أثار ذلك حفيظة النظام والميليشيات الإيرانية، وأدى إلى ازدياد عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق