آخر الأخبارسورية الآن

النظام يسيطر على كفروما الاستراتيجية جنوب إدلب ويطوق معرة النعمان من الأطراف الغربية

سيطرت قوّات النظام والميليشيات المساندة له، بدعم من سلاح الجو الروسي، اليوم الثلاثاء، على بلدة كفروما الاستراتيجية جنوبيّ إدلب، عقب مواجهات عنيفة دامت ساعات مع فصائل “الفتح المبين”.

قال مصدر عسكري لـ (جيرون): “إن قوّات النظام وميليشيا (الفيلق الخامس) تقدمت بغطاء جوي روسي على بلدة كفروما، من جهة قرية الحامدية الواقعة جنوب مدينة معرة النعمان، وسيطرت على البلدة بعد محاولات عدة تكبدت فيها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن “قوّات النظام طوّقت مدينة معرة النعمان، بسيطرتها على بلدة كفروما من الجهة الغربية، لتُصبح المدينة محاصرة من أربعة أطراف (معرشمارين- معرشمشة) شرقًا، و(الدانا) شمالًا، و(الحامدية) جنوبًا، وأخيرًا (كفروما) غربًا، ولم يبق منفذ لفصائل المعارضة للخروج من المدينة سوى الأطراف الشمالية الغربية، من جهة (حنتوتين) التي يؤدي طريقها إلى مناطق جبل الزاوية جنوبيّ إدلب”.

وتتبع قوّات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا سياسة تطويق المدن الكبرى قبل دخولها، لعدم قدرتها على خوض معارك الشوارع، ولذلك تفرض على فصائل المعارضة الانسحاب من المدن، ومن ثم الدخول إليها بأقل خسائر بشرية ومادية.

وتسعى روسيا للسيطرة على مدينة معرة النعمان التي تعدّ ثاني أكبر مدينة في محافظة إدلب، لموقعها الاستراتيجي الواقع على الطريق الدولي (حلب – دمشق)، بهدف تأمينه من وجود فصائل المعارضة، والبدء في تسيير دوريات مشتركة (روسية – تركية) والانتقال إلى تسيير الحركة التجارية، من الدول الأوروبية باتجاه معبر (نصيب الحدودي) مع الأردن، وصولًا إلى دول الخليج العربي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق