آخر الأخبارسورية الآن

القوات التركية تُنشئ نقطة عسكرية جديدة قرب سراقب شرقيّ إدلب

أنشأت القوات التركية، صباح اليوم الثلاثاء، نقطة عسكرية جديدة في مركز (صوامع الحبوب) قرب مدينة سراقب شرقيّ إدلب الواقعة على الطريق الدولي (حلب – دمشق) الذي يُعرف بـ M 5، وذلك بالتزامن مع تقدم قوّات النظام نحو منطقة معرة النعمان جنوبيّ إدلب.

قال مصدر خاص لـ (جيرون): “إن رتلًا عسكريًا مؤلفًا من أكثر من 150 آلية، بينها ناقلات جند ودبابات وعربات مصفحة ومعدات حفر وتحصين، دخل فجر الثلاثاء من (معبر كفرلوسين) شماليّ إدلب، واتجه نحو مركز (صوامع الحبوب) جنوب مدينة سراقب شرقي إدلب، وتمركز فيها”، لافتًا النظر إلى أن “النقطة التي تمركزت فيها القوات التركية تقع على الطريق الدولي (حلب – دمشق) الذي يربط مدينة سراقب بمعرة النعمان”.

تزامن دخول الرتل العسكري التركي إلى إدلب، في الوقت التي تشنّ فيه قوّات النظام هجومًا عنيفًا على منطقة معرة النعمان، وتقترب من حصار النقطة التركية في معرحطاط الواقعة جنوب مدينة معرة النعمان التي أنشأتها القوات التركية، بالتزامن مع سيطرة قوّات النظام على منطقة خان شيخون.

الجدير بالذكر أن نقطة مراقبة خفض التوتر التركية في بلدة الصرمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي، حوصرت من قبل قوّات النظام في أثناء عملياتها العسكرية على منطقة ريف معرة النعمان الشرقي التي بدأتها في منتصف كانون الأول/ ديسمبر العام الفائت.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق