آخر الأخبارسورية الآن

قوات النظام تخرق اتفاق وقف النار وتقصف مدنًا وبلدات في إدلب

خرقت قوات النظام اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا، أمس الخميس، في منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب، واستهدفت قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي.

وقال محمد الشحادة، ناشط في ريف إدلب، لـ (جيرون): “إن طائرات النظام الحربية خرقت وقف إطلاق النار في إدلب، واستهدفت محيط مدينة معرة النعمان جنوبيّ إدلب بصواريخ عدة، من دون وقوع إصابات بشرية، إضافة إلى استهدافها، بقذائف المدفعية والصواريخ، كلًا من (معرشورين، الدير الشرقي، ومعرشمشة) في الريف ذاته”، وأكد أن “القصف المدفعي على منطقة ريف إدلب الجنوبي لم يتوقف منذ لحظة إعلان وقف إطلاق النار، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة على محوري جرجناز والتح في ريف معرة النعمان الشرقي”.

يأتي قصف النظام على منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب، عقب ساعات من إعلان رئيس مركز المصالحة الروسي في سورية بدء العمل بنظام وقف إطلاق النار، بالاتفاق مع أنقرة.

وسبق أن خرقت قوّات النظام عملية وقف إطلاق النار أحادي الجانب التي أعلنتها روسيا في نهاية كانون الأول/ ديسمبر العام الفائت، وتسببت في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، إضافة إلى استئناف عملياتها العسكرية في المنطقة، وتمكّنها من السيطرة على أكثر من 20 قرية وبلدة في ريف معرة النعمان الشرقي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق