سورية الآن

قوات النظام ترفض إخراج جميع مرضى مخيم اليرموك

رفضت قوات النظام إخراجَ جميع مرضى مخيم اليرموك، جنوب دمشق، وعددهم 189 شخصًا، ووافقت أول أمس الأربعاء، على إخراج 44 منهم فقط، للعلاج في مشافي دمشق.

قال الناشط ربيع أسامة لـ (جيرون): “إنّ خروج المرضى سيكون عبر دفعات، بمعدّل 15 مريضًا -أسبوعيًا- عبر حاجز (ببيلا-سيدي مقداد)”، وأشار إلى أنّ “العملية ستتم تحت إشراف لجنة مخيم اليرموك التابعة لـ (اللجنة الوطنية لإغاثة الفلسطينيين)”. وأكدّ على أنّ “أعضاء اللجنة سيقومون بدراسة الحالات، مع الأخذ بالحسبان الحالة الصحية لكل شخص، ومدى حاجته إلى تلقي العلاج”.

ناشدت (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية)، في وقت سابق، جميعَ الأطراف، السماحَ لـ 189 مريضًا في المخيم اليرموك، بالوصول إلى مستشفيات العاصمة. ووفقًا لإحصائية نشرتها (مجموعة العمل) عن المرضى في جنوب دمشق؛ فإن هناك “31 مصابًا بالسرطان، و78 مريضًا بأمراض قلبية مختلفة، بالإضافة إلى 20 حالة كسور في الفقرات والعظام، و18 مريضًا بأمراض كلوية وكبدية، فيما الحالات الباقية تشمل مصابين بالربو والصرع وشلل الأطراف”.

يُذكر أنّ منطقة جنوب دمشق تخضع لحصارٍ مطبق، تفرضه قوات النظام والميليشيات المساندة له، منذ أواخر العام 2013، ويسيطر (داعش) على معظم مخيم اليرموك، ومنطقة الحجر الأسود، إضافة إلى أجزاء واسعة من حيي التضامن والعسالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق