سورية الآن

التحالف يسقط طائرة لنظام الأسد في الرقة

أسقطت طائرة أميركية تابعة للتحالف الدولي، يومَ أمس الأحد، طائرةَ (سوخوي 22) تابعة لنظام الأسد في ريف الرقة الجنوبي، وذلك على خلفية قصف الأخيرة لمواقع تابعة لـ (قوات سورية الديمقراطية).

وجاء في بيان صادر عن القيادة المركزية الأميركية أن “الطائرة أسقطت في دفاع جماعي عن النفس للقوات المشاركة في التحالف، تم تحديدهم بأنهم مقاتلون من (قوات سورية الديمقراطية) قرب الطبقة”.

وأضاف أن “قوات موالية للنظام السوري هاجمت، في وقت سابق، مدينةَ الطبقة الخاضعة لسيطرة (قوات سورية الديمقراطية) وأصابت عددًا من المقاتلين، وطردتهم من المدينة”.

وأكد البيان أن “التحالف لا يسعى إلى قتال النظام السوري والقوات الروسية الموالية للنظام، لكنه لن يتردد في الدفاع عن نفسه أو القوات الشريكة، ضدّ أي تهديد”.

كما أن التحالف، قبل إسقاط الطائرة، قام “بالتواصل مع نظرائه الروس عبر الهاتف من خلال خط لمنع التصعيد ووقف إطلاق النار”. وفق البيان.

من جهته، زعم نظام الأسد في بيان أن طيران التحالف الدولي استهدف “إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في المنطقة”.

واعتبر النظام أن “هذا الاعتداء السافر يؤكد، بما لا يدع مجالًا للشك، حقيقةَ الموقف الأميركي الداعم للإرهاب، والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري، القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه… في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن”. على حد تعبير البيان.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق