سورية الآن

مبادرات دولية لتمكين السوريات في الأردن

انطلقت، يوم أمس السبت، مبادرة (ارتقي بالأردن)، تنفذها مؤسسة (إيلفيت) بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، من أجل تمكين النساء الأردنيات والسوريات، في محافظة المفرق.

وقال فرانك جوسترا، رئيس مؤسسة إيلفيت: إن المؤسسة تعمل على دعم السيدات الأردنيات واللاجئات السوريات في المناطق الصعبة “من خلال إتاحة الفرصة أمامهن لتأسيس مشاريع تدرّ عليهن دخلًا، يؤدي إلى تحسين مستواهن المعيشي، كما نسعى للاستفادة من إمكانات النساء في هذه المشاريع لتقديم الخدمات والسلع للمجتمع المحلي بأسعار أقل”. حسب صحف أردنية.

وأوضح أن الكلفة المالية للمشروع “تبلغ 180 ألف دولار، ويهدف لتدريب السيدات على مهارات إنشاء الأعمال والريادة التي توفر المنتجات الأساسية، وبيعها في المجتمعات ذات الدخل المحدود”، ويستهدف المشروع “تدريب مئة سيدة في محافظة المفرق في المرحلة التجريبية، ومدتها ستة أشهر للمساهمة في تحسين مستواهن المعاشي، على الصعيدين الشخصي والأسري”.

وتتطلع المؤسسة إلى تدريب نحو 1,5 مليون سيدة أردنية وسورية، مع نهاية المشروع، من خلال التدريب وتوفير الأدوات اللازمة وبناء مشاريع اجتماعية لهن، تولد أثرًا اجتماعيًا وعائدات مالية.

إلى ذلك وزعت (الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين)، يوم أمس السبت، سللًا رمضانية على 3500 لاجئ سوري، في محافظة المفرق الأردنية. وسلّم موظفو الحملة أبدال إيجار لمالكي مساكن، يستأجرها سوريون. من دون أن تكشف مصادر الحملة عن عدد المستفيدين أو بيانات أخرى حول الموضوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق