سورية الآن

اختراق موقع “قنا” يثير بلبلة خليجية

نفت وكالة الأنباء القطرية (قنا) نشرَ تصريحات منسوبة إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدة أن “موقعها وحسابها على (تويتر) تعرضا لاختراق من جهة غير معروفة”، في الوقت الذي تناولت قنوات ووسائل إعلام خليجية التصريحات المفبركة على أنها حقيقة، متجاهلة توضيحات الدوحة أن “ما ورد من تصريحات كلها ملفقة على لسان أمير دولة قطر”.

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني: “نُشرت تصريحات ملفقة لأمير قطر، بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية”، مؤكدًا أن “ما نُشر ليس له أي أساس من الصحة، وتباشر الجهات المختصة، في قطر، التحقيق للتبين ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين”. وفق (رويترز).

من جهته أوضح المدير العام لوكالة الأنباء القطرية (قنا) يوسف إبراهيم المالكي: “تعرّض موقع الوكالة لاختراق من جهات لم تُعرف بعد، ولكن تمت السيطرة على الوضع الآن”. وأكد المالكي، في اتصال مع الجزيرة أن “الأمير لم يلقِ أي كلمة في حفل التخرج”، وأعرب عن استغرابه من أن “كثيرًا من وسائل الإعلام تناقلت الخبر على الرغم من صدور البيان الحكومي الذي ينفيه، وتأكيد وكالة الأنباء القطرية (قنا) تعرضها للاختراق”.

وواصلت وسائل إعلام خليجية نشر التعليقات المنسوبة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الرغم من تأكيد الدوحة أن التقرير لا أساس له من الصحة؛ ما يشير إلى تجدد التوتر بين قطر وبعض جيرانها.

شهدت العلاقات، بين قطر ودول الخليج العربية الأخرى، صدعًا استمر 8 أشهر في 2014 بسبب دعم قطر المزعوم لجماعة الإخوان المسلمين؛ أفضى حينذاك إلى سحب كلٍّ من السعودية والإمارات والبحرين سفراءها من الدوحة، وعاد السفراء بعدما قالت قطر: “إنها لن تسمح لجماعة الإخوان المسلمين باستغلالها لأنشطتها”.

ذكر التقرير المنسوب إلى الشيخ تميم، على موقع الوكالة الذي أكدت الدوحة تعرضه للاختراق، أن “أمير البلاد قال، في حديثٍ خلال مراسم تخريج: إن ترامب يواجه مشكلات قانونية في بلاده، وإن إيران قوة إسلامية لا يجب محاربتها”.

جاء ذلك بعد أربعة أيام من شكوى قطر علنًا من أنها “كانت هدفًا لسيل من الانتقادات المنسقة من جانب أطراف غير معروفة” قبيل زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، انتقادات تزعم أن الدوحة تدعم جماعات إرهابية في الشرق الأوسط. يشار إلى أن ترامب التقى بالشيخ تميم وزعماء مجلس التعاون الخليجي الآخرين، في أثناء زيارته للسعودية يومي السبت والأحد الماضيين.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق