سورية الآن

دفعة مهجرين تغادر الوعر إلى جرابلس

خرجت اليوم (الخميس) دفعة جديدة من مهجري حي الوعر في حمص، باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي، ونقلت 50 حافلة نحو 1700 شخص، بينهم 640 طفلًا، تنفيذًا لاتفاق وقعه ممثلون عن الحي والنظام، بضمانة روسية في آذار/ مارس الماضي.

وقال الناشط أسامة الحسين، من الحي لـ (جيرون): إن “هذه الدفعة هي السابعة باتجاه جرابلس والتاسعة من الحي، ونقلت 50 حافلة و8 شاحنات 457 عائلة، عددها 1721 شخصًا بينهم 640 طفلًا، وسلكت طريق حمص – سلمية – أثريا – خناصر- السفيرة – تادف – الباب ومنها إلى جرابلس”.

وأوضح أنه “كان من المقرّر أن تنطلق الحافلات، مساء أمس (الأربعاء)، إلا أن حواجز قوات النظام المتواجدة على أطراف الحي وفي مدينة المعارض (نقطة تجمّع المهجرين) بالغت في تفتيش أمتعة المهجّرين ودقّقت في أسمائهم؛ ما أخّر انطلاق الحافلات إلى وجهتها.

وكان نحو عشرة آلاف شخص خرجوا من الحي خلال الأيام الماضية، في ست دفعات باتجاه مدينة جرابلس، وخرجت دفعتان مؤلفتان من نحو 3500 شخص باتجاه مدينة إدلب.

يذكر أن لجنة التفاوض عن الوعر وافقت، في منتصف آذار/ مارس الماضي، على تسليم الحي لقوات النظام، بعد تهجير الرافضين لما يسمى “تسوية وضع” إلى الشمال السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق