سورية الآن

لافروف يبحث “خفض التوتر” في واشنطن

يلتقي وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، في واشنطن اليوم الثلاثاء، نظيرَه الأميركي ريكس تيلرسون؛ ليبحثا، في ثلاثة أيام، عدة ملفات بين الجانبين، على رأسها القضية السورية، بحسب وكالة (أنترفاكس) الروسية.

وتأتي زيارة المسؤول الروسي، بعد اتفاق مناطق (خفض التوتر) في سورية، بعدما وقّعته الدول الضامنة، الأسبوع الماضي في أستانا.

ووزعت البعثة الروسية في الأمم المتحدة، على أعضاء مجلس الأمن الدولي، أمس مشروعَ قرار لدعم اتفاق أستانا، ومن المتوقع أن يُناقَش لاحقًا.

وكان الوزيران تيلرسيون ولافروف قد تحدثا في اتصال هاتفي، عن اتفاق أستانا، وبحثا شروط تطبيقه، في حين أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، بعد الاتفاق، أن الولايات المتحدة “تدرس بعناية ما توصلت إليه الأطراف في أستانا، لمعرفة إمكانية تطبيقه على أرض الواقع”، وأشار إلى أن “لكل الحروب نهاية”، وأن أميركا تسعى لإنهاء هذه الحرب في سورية.

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أجرى من جانبه اتصالًا هاتفيًا اليوم الثلاثاء، مع الوزير تيلرسون، تناول الزيارة المرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الولايات المتحدة الأميركية في 16 و17 أيار/ مايو الجاري. بحسب (الأناضول).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق