سورية الآن

النظام يستهدف مواقع المعارضة شمال شرق السويداء

نفذ طيران النظام الحربي، صباح اليوم الخميس، عدة غارات على مواقع تابعة لفصائل المعارضة في البادية الواقعة شمال شرق مدينة السويداء.

وذكرت صفحة “السويداء 24” الإخبارية في “فيسبوك” أن قوات النظام قصفت بالمدفعية مناطق تل المفردة وتلول بنات بعير، وقريتي الساقية ورجم الدولة، ومركز الأعلاف قرب قرية القصر. كما شن طيران النظام غارات على تلول أشيهب الشمالي والجنوبي، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وكانت فصائل المعارضة قد أطلقت سابقًا معركة “سرجنا الجياد لتطهير الحماد”، لطرد تنظيم “داعش” من المنطقة، واستطاعت، في آذار/ مارس الماضي، السيطرةَ على مناطق واسعة تقع إلى الشمال الشرقي من محافظة السويداء.

من جانب آخر، ذكر ناشطون محليون، من محافظة درعا جنوب سورية، أن فصائل المعارضة استهدفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ عدة مواقع تابعة لتنظيم “داعش” في تل جموع الواقع في الريف الغربي لمحافظة درعا.

يشار إلى أن تنظيم الدولة “داعش” ينتشر في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، تحت اسم “جيش خالد بن الوليد”، وتدور معارك متفرقة بينه وبين فصائل الجيش الحر في المنطقة، حيث تسعى الفصائل لطرد التنظيم من أماكن تواجده في المنطقة الجنوبية.

وكانت وسائل إعلام “إسرائيلية” نقلت، يوم الأحد الماضي، عن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون قوله: إن تنظيم “داعش” الموجود في تلك المنطقة أطلق النار نحو مواقع “للجيش الإسرائيلي” في الجولان السوري المحتل، ثم اعتذر من “إسرائيل” عن ذلك.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق