سورية الآن

إسرائيل تقصف مواقع للنظام قرب مطار دمشق الدولي

عرض “مركز الغوطة الإعلامي”، على صفحته في “فيسبوك”، مقطع فيديو لسلسلة انفجارات، قرب من مطار دمشق الدولي فجر اليوم الخميس، في حين ذكرت قناة “الجزيرة” أن “الانفجارات ناتجة عن غارة للطيران الإسرائيلي، استهدفت محيط الجسر السابع قرب مطار دمشق الدولي”.

وأوضحت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن “الطيران الإسرائيلي استهدف في 5 غارات سرب الطيران العسكري المتواجد داخل المطار الدولي”، ولفتت إلى أنه لم “يصدر أي تأكيد أو نفي من قبل النظام السوري عن ذلك”، بينما آثرت “إسرائيل” الصمت. لكن فيما بعد ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام أن “الانفجار سببه قصف إسرائيلي بالصواريخ”.

وأكد ناشطون من الغوطة الشرقية أن الانفجارات وقعت، عند الساعة 3.20 فجرًا، وسُمعت في أحياء العاصمة دمشق التي تبعد نحو 32 كم عن المطار، بينما شوهدت ألسنة اللهب الناتج عن الحرائق من مسافة بعيدة. وتداولت بعض وسائل الإعلام معلوماتٍ تفيد بأن الانفجارات أدت إلى تأذي خط الغاز الواصل إلى محطة توليد الكهرباء التي تغذي العاصمة.

يشار إلى أن الغارة ليست الأولى التي يشنها الطيران الإسرائيلي على مواقع عسكرية للنظام السوري، فقد قصف عدة مواقع لقوات النظام وميليشيا “حزب الله” في جوار العاصمة دمشق، وقرب مطار المزة العسكري، وفي منطقة الصبورة شمال غرب العاصمة، ومواقع أخرى في محافظة القنيطرة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق