سورية الآن

2100 مهجرًا من الوعر يصلون جرابلس

وصلت الدفعة الرابعة من مهجّري الوعر إلى منطقة جرابلس، في ريف حلب الشمالي، ليل أمس (الثلاثاء)، وعددها 2100 شخص، وقد تم تجهيز مخيم “زوغرة” في ريف المدينة بالمرافق الصحية، كما تم توفير التيار الكهربائي؛ وتأتي هذه الخطوة استكمالًا لاتفاقٍ وقّعه ممثلون عن الحي والنظام بضمانة روسية، في 13 آذار/ مارس الماضي.

وقال الناشط محمد الحسن، من جرابلس، لـ (جيرون) إن الدفعة تضم 250 مقاتلًا معارضًا و415 طفلًا، ربعُهم من الرضّع، وقد تم توفير التيار الكهربائي للمخيم من الساعة السابعة مساءً إلى السابعة صباحًا، كما يتضمن المخيم مرافق صحية”. وسلكت القافلة المؤلفة من خمسين حافلة طريقَ سلمية باتجاه أثريا– خناصر-السفيرة- تادف- الباب-جرابلس- مخيم زوغرة، في رحلة استغرقت نحو اثنتي عشرة ساعة.

وقد خرج نحو 5500 شخص من الحي، بعد دخول الاتفاق حيز التنفيذ في الشهر الماضي، على ثلاث دفعات باتجاه مدينة جرابلس، كما خرجت دفعة مؤلفة من 1460 شخصًا باتجاه مدينة إدلب أول الشهر الجاري.

وبلغ مجموع من هجّرهم النظام من حي الوعر المحاصر حتى الآن نحو تسعة آلاف شخص، ويواصل النظام عمليات التهجير، ومن المتوقع أن يبقى في الحي نحو عشرة آلاف شخص فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق