سورية الآن

مركز (حرمون) يؤبن الراحل عبد القادر عبداللي

نظم مركز (حرمون) للدراسات المعاصرة مساء أمس الثلاثاء، حفل تأبين للكاتب والمترجم السوري الراحل عبد القادر عبد اللي، وذلك في مقر المركز بمدينة غازي عنتاب التركية.

بدأ التأبين، الذي قدمه صديق المرحوم، الصحفي عدنان عبد الرزاق، بدقيقة صمت على روح المرحوم وشهداء الثورة السورية، تلاها كلمة مركز (حرمون) للدراسات المعاصرة ألقاها الدكتور عبد الله تركماني.

وألقيت في الحفل كلمات لكل من: المحامي أيمن أبو هاشم، الذي تناول الجانب السياسي عند الفقيد عبد اللي، بينما تطرق الناشر محمود وهب إلى الجانب الثقافي واسهامات الراحل في الحقل الثقافي العربي عامة والسوري على وجه الخصوص، في حين عرض الأب إبراهيم فرح لملامح من الجانب الإنساني الثري في شخصية الفقيد.

وألقى كلمة عائلة عبد اللي، نجل الفقيد الأكبر محمد خير عبد اللي، وتحدث في شهادته عن الفقيد: المحامي ياسر السيد، والشاعرة التركية ثريا فيليز، والسيدة هاليسه تاكباش. وتميز التأبين بعرض مجموعة من اللوحات رسمها الراحل عبد اللي.

يذكر أن الكاتب والفنان والمترجم عبد القادر عبد اللي، الذي نقل إلى اللغة العربية عشرات الكتب لأبرز الأدباء والروائيين الأتراك كعزيز نيسن، واورهان باموق، وناظم حكمت، وافته المنية في صباح الثاني من آذار/ مارس الماضي عن عمر ناهز 60 عامًا.

[av_gallery ids=’80258,80259,80260,80261,80262,80263,80264,80265,80266,80269′ style=’thumbnails’ preview_size=’portfolio’ crop_big_preview_thumbnail=’avia-gallery-big-crop-thumb’ thumb_size=’portfolio’ columns=’5′ imagelink=’lightbox’ lazyload=’avia_lazyload’ custom_class=”]

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق