سورية الآن

ترامب يأمر بتوجيه ضربة عسكرية “محدودة” على مطار الشعيرات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه أعطى الأمر بتوجيه ضربة عسكرية محددة على مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص وسط سورية، الذي انطلقت منه طائرات النظام السوري لتشن هجومها الكيمياوي انطلاقًا منه على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

ودعا ترامب “الدول المتحضرة إلى العمل على إنهاء المذبحة في سورية”، وشدّد على أن “الأسد استخدم غاز الأعصاب المميت لقتل العديد من الناس، وقتل مدنيين بالكيماوي، بمن فيهم الأطفال الجميلين”، وأضاف أن “السلام والانسجام سيعمان العالم طالما وقفت بلادنا إلى جانب العدالة”.

أشار ترامب إلى “محاولات عديدة جرت في الأعوام الماضية لتغيير سلوك بشار الأسد لكنها جميعها فشلت”، ولفت إلى أن “الكثير من الضحايا في سورية يتحمل مسؤوليتهم نظام بشار الأسد”، كما أكد “أن الأسد هو سبب أزمة المهاجرين ونمو الإرهاب”.

وكانت الولايات المتحدة قد هاجمت بالصواريخ صباح اليوم الجمعة، مطار الشعيرات واستهدفت حظائر الطائرات والمدارج، ومحطات تخزين الوقود، ورادارات المراقبة.

وكان المحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيس قال “بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، نفذت القوات الأمريكية هجومًا بصواريخ كروز -نوع توما هوك- في الساعة 08:40 من مساء الخميس بتوقيت الساحل الشرقي 04:40 صباحًا من يوم الجمعة 7 نيسان/ ابريل في سورية”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق