سورية الآن

تشكيل محكمة شرعية للبت في مقتل العقيد السماحي

توصلت “هيئة تحرير الشام” و”جيش إدلب الحر” إلى اتفاق على تشكيل محكمة شرعية؛ للبت في قضية مقتل العقيد علي السماحي، قائد أركان “جيش إدلب الحر”، الذي قُتل أمس الأربعاء أمام حاجز لـ “تحرير الشام” قرب بلدة خان السبل في ريف إدلب.

نص الاتفاق الذي وقعه العقيد تيسير السماحي، مُمثلًا عن “جيش إدلب الحر”، و”أبو سعد السوري”، مُمثلًا عن “الهيئة”، على تشكيل محكمة شرعية؛ مكونة من الشيخ أحمد علوان ومظهر الويس. وعلى إطلاق سراح المُعتقلين من الطرفين. وتسليم الطرفان جميع الأسلحة والمعدات والسيارات التي احتُجزت.

وإزالة الحواجز، وإيقاف جميع مظاهر الاحتقان بينهما. ونصّ البند الخامس، على التزام كل فصيل بتقديم جميع عناصره المطلوبين للتحقيق، وشدد الاتفاق أخيرًا على تنفيذ والقبول بحكم المحكمة النهائي أيًا كان هذا الحكم.

وكان نائب القائد العام للفرقة 13، وقائد أركان جيش إدلب الحر، العقيد علي السماحي، قد قتل في كمين أمس، أمام أحد حواجز “هيئة تحرير الشام” على الطريق الدولية دمشق- حلب، استهدف سيارة كانت تقله وقائد الفرقة، المقدم أحمد السعود.

وبحسب المصادر، فإن عناصر حاجز “تحرير الشام” فتحوا النار على سيارة”، كانت تقل كل من السماحي والسعود؛ ما أدى إلى مقتل الأول على الفور، بينما أصيب السعود بجروح”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق