سورية الآن

تيلرسون يلتقي أردوغان لبحث تحرير الرقة

يلتقي وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، الخميس المقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في إطار زيارته إلى أنقرة؛ بهدف تقريب وجهات النظر حول الشأن السوري. ونقلت “رويترز” عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، أن تيلرسون سيلتقي مع أردوغان ووزراء معنيين بالحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية، وأن المحادثات ستتركّز على الحرب في سورية”.

وقال مسؤولون أن محادثات “أنقرة ستركّز على الهجوم بقيادة الولايات المتحدة لاستعادة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية، وإرساء الاستقرار في المناطق التي يجري طرد المتشددين منها بما يسمح بعودة اللاجئين”.

يمثل الدعم الأميركي لميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية نقطة خلافية كبيرة بين البلدين، إذ تعدّها تركيا جزءًا من “حزب العمال الكردستاني” الذي يخوض تمردًا في تركيا منذ ثلاثة عقود، في حين ترى الولايات المتحدة، أن المقاتلين الأكراد لهم دور رئيس في استعادة الرقة وتمنحهم الدعم العسكري اللازم.

تأتي الزيارة المقررة -الخميس المقبل- في وقت حساس سياسيًا في تركيا، إذ تستعد لاستفتاء في 16 نيسان/ أبريل المقبل، يقترح تعديلات دستورية، تعزز سلطات الرئيس، وصرّح مسؤول وزاري أميركي أن الاستفتاء “سيؤخذ في الحسبان من الجانب الأميركي”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق