سورية الآن

دي مستورا يبحث الشأن السوري مع وزير الخارجية المصري

قالت وزارة الخارجية المصرية: إن الوزير سامح شكري بحث مع المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي مستورا، أمس الإثنين، الجهد المبذول للتوصل إلى “حل للأزمة السورية”.

وبحسب بيان الوزارة، فإن الوزير المصري التقى مع دي مستورا “على هامش مشاركته في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالأردن”، وبحثا “تطورات الأوضاع في سورية والجهد المبذول للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية”.

وأكد شكري للمبعوث الأممي أن مصر حريصة “على إنجاح مهمة المبعوث الأممي”، وأن “الموقف المصري الثابت منذ بداية الأزمة السورية، القائم على: الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وإنهاء معاناة الشعب السوري، وضرورة تكاتف الجهد الإقليمي؛ والدولي؛ لحث جميع أطراف الأزمة على إيجاد صيغ عملية ومقبولة للحل”.

وتابع البيان أن دي مستورا، الذي سيحضر القمة العربية، أكد حرصه على “إحاطة مصر بالجهد المبذول للتوصل إلى حل للأزمة السورية، بوصفها طرفًا رئيسًا فاعلًا في المنطقة العربية”، مستعرضًا لشكري “نتائج اتصالاته مع القوى الدولية والإقليمية المعنية بالشأن السوري، وكذلك عرض تقييمه لنتائج جولة أستانا الأخيرة، وآخر مستجدات الجولة الحالية من مفاوضات جنيف”.

‎يستضيف الأردن اجتماعًا للقمة العربية يعقد غدًا الأربعاء، وذلك بعد أن اعتذرت اليمن عن استضافة القمة؛ نتيجة الحرب الدائرة على أراضيها.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق