سورية الآن

التحالف الدولي يدرب شرطة من أجل الرقة

يقوم التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بالمشاركة في تدريب قوة للشرطة؛ من أجل مدينة الرقة السورية، استعدادًا لانتزاعها من قبضة التنظيم، وذلك وفق ما صرح مسؤولان كرديان لوكالة “رويترز”.

وقال المسؤولان: إن “الجناح السياسي لـميليشيا (قوات سورية الديمقراطية) لديه عدة خطط متقدمة، لتشكيل مجلس مدني لقيادة المدينة ما إن تجري السيطرة عليها”، وأوضحا أن المجلس “سيتألف بالأساس من عرب، بما يتسق مع الطبيعة السكانية للرقة، لكنه سيضم أيضا أكرادًا وعناصر من مجموعات عرقية أخرى”.

وبحسب عواس علي، قيادي في ما يسمى “حزب الاتحاد الديمقراطي”، فإن “مئات الأفراد يتلقون تدريبًا بالفعل في عين عيسى شمالي الرقة للانضمام إلى قوة شرطة المدينة”، وزعم أنها ستكون “قوة مدنية بحتة دون أي دور شبه عسكري”.

وقال علي: إن “إدارة للأمن الداخلي ستكون موجودة في الرقة، وهناك أفراد من التحالف الدولي يشرفون على التدريب”.

في السياق نفسه، نقلت “رويترز” عن إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لما يسمى “مجلس سورية الديمقراطية”، قولها: إن هناك بالفعل “عمليات تدريب للشرطة في عين عيسى”.

وأوضحت أنه “بالنسبة إلى تجهيز المجلس المحلي لإدارة المدينة، فالأمر مكتمل تقريبًا.. ومستعدون لإدارة المدينة بعد (تحريرها) بالكامل”.

وكان وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، قد قال أمس الجمعة: إنه من المرجح أن تبدأ معركة انتزاع مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة الإسلامية خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن المعركة ضد التنظيم في الرقة “ستكون صعبة جدًا، لكنها ستكون معركة ذات أهمية قصوى”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق