سورية الآن

باريس: معركة الرقة خلال أيام… وواشنطن: “الآمنة” لمحاربة “داعش” فحسب

كشف وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، أنه من “المرجح أن تبدأ معركة استعادة مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة الإسلامية خلال الأيام المقبلة”، في حين أوضحت واشنطن أن فكرة “إقامة مناطق آمنة موقتة في سورية التي تحدث عنها وزير الخارجية ريكس تيلرسون تأتي في إطار الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية فحسب”.

وقال الوزير الفرنسي، اليوم الجمعة: “لطالما قالت فرنسا إن الرقة هدف رئيس… اليوم يمكن للمرء أن يقول إن الرقة محاصرة، وإن المعركة من أجل الرقة ستبدأ خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف لو دريان، في تصريحات لمحطة (سي نيوز) التلفزيونية أن المعركة ضد التنظيم في الرقة “ستكون صعبة جدًا، لكنها ستكون معركة ذات أهمية قصوى”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، مارك تونر، خلال مؤتمر صحافي له، إن موضوع “إقامة مناطق آمنة موقتة” في سورية، وتحدث عنه وزير الخارجية ريكس تيلرسون خلال اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، تأتي في إطار التخطيط لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح المسؤول الأميركي أن “الوزير تيلرسون طرح أفكاره في أثناء الاجتماع بخصوص ما ينبغي فعله، والقرار لم يُتخذ بعد في هذا الخصوص”، موضحًا أن الهدف من كل ذلك “إعادة اللاجئين إلى المناطق المنتزعة من تنظيم الدولة”.

وكان وزير الخارجية الأميركي تيلرسون قد صرح، الأربعاء الماضية، أن واشنطن ستعمل لإنشاء “مناطق آمنة موقتة للنازحين، خلال المرحلة المقبلة من حرب التحالف الدولي، ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق