سورية الآن

صواريخ “تحرير الشام” تستهدف مطار حميميم

أعلنت “هيئة تحرير الشام”، اليوم الأربعاء، أنها أطلقت عدة صواريخ نحو مدينة القرداحة ومطار “حميميم” العسكري في مدينة جبلة من محافظة اللاذقية على الساحل السوري.

وذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية، أن “الهيئة” أطلقت نحو 25 صاروخًا على المناطق المذكورة. وأوردت مواقع إخبارية تابعة للنظام السوري، أن عدة صواريخ سقطت في محيط مدينتي جبلة والقرداحة، دون ذكر لوقوع إصابات.

وأكدت صفحة “شبكة أخبار اللاذقية” التابعة للنظام على “فيسبوك” أن ” نحو 15 صاروخ غراد، سقطت في مناطق متفرقة” من محيط مدينتي جبلة والقرداحة. وأن الصواريخ أُطلقت من منطقة كباني في ريف اللاذقية الشمالي المتصل بريف إدلب”.

وكانت “هيئة تحرير الشام” قد أعلنت قبل يومين، عن قصف المنطقة ذاتها بعدة صواريخ، استهدفت فيه اجتماعًا يضم قيادات عسكرية للنظام وإيران.

تتخذ القوات الروسية، من مطار “حميميم” العسكري، مقرًا لقيادة عملياتها في سورية، ولإقامة بعض ضباطها أيضًا، وتمنع دخول أي ضابط من مرتبات النظام السوري إليه، إلا في أوضاع خاصة جدًا.

إلى ذلك قالت صفحة “أخبار تنسيقية اللاذقية الحرة” اليوم الأربعاء إن الطيران الحربي “حلق على علو منخفض في سماء اللاذقية واخترق جدار الصوت في سماء المدينة”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق