قضايا المجتمع

تقرير مصوّر- احتفالية الثورة السورية في الغوطة الشرقية

بمشاركة منتدى زيتون، ورابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، أقامت محافظة ريف دمشق احتفالًا في الذكرى السنوية السادسة للثورة السورية، حضره عدد كبير من سكان الغوطة الشرقية، وفاعليات ثورية، وممثلون عن مؤسسات الحكومة الموقتة، والمنظمات المدنية.

وتحدث المشاركون عن سنوات الثورة ومنجزاتها، ودعوا إلى الصمود والثبات، بعد كل هذه التضحيات؛ من أجل نيل مطالب الشعب السوري في الحرية والكرامة، فالثورة السورية هي ثورة حقوق إنسان.

وخلال الحفل تحدث المعتقل السابق في سجون “حزب الله”، جهاد النجار الناجي، عن تجربة الاعتقال، داعيًا إلى التحرك على جميع الصعد لفك أسر المعتقلين في سجون الأسد و”حزب الله”. إضافة إلى ذلك؛ تضمن الحفل فقرات فنية، وعرضًا لفيلم قصير بعنوان “ست سنوات والثورة مستمرة”، وغنى أبو ماهر وأبو عماد المنشد أغنية “جايينك يا شام”.

ووجه الدكتور نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، رسالة فيديو إلى أهالي الغوطة الشرقية وفصائلها، أكد فيها أهمية الغوطة الشرقية، في موازين القوى، على جميع الصعد، سياسيًا وعسكريًا ومدنيًا.

ولم يغب الأطفال عن الاحتفالية في عيد الثورة، فقد غنت جوقة أطفال أغاني ثورية، أهداها الأطفال لسورية عامة، وللغوطة الشرقية خاصة.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق