سورية الآن

دي ميستورا يستبق جنيف بلقاء “الهيئة” بالرياض

عقد المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا، مساء أمس السبت، اجتماعًا مع رئيس وأعضاء “الهيئة العليا للمفاوضات” في مقرّها بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك قبيل أيام من عقد جولة مفاوضات جديدة في جنيف.

وذكرت مصادر في الهيئة أن “الجانبان بحثا النقاط الأساسية المتعلّقة بجدول أعمال الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف، المقررة في 23 آذار/ مارس الجاري، المتمثلة في “السلال الأربع”، الحكم الانتقالي، والدستور، والانتخابات ومكافحة “الإرهاب”.

وقال المتحدّث باسم وفد المعارضة السورية يحيى العريضي، إن أعضاء الهيئة بحثوا ودي مستورا في الرياض الأسئلة الـ 27 التي كان الأخير طرحها خلال جولتي التفاوض الثانية والثالثة بجنيف، والمتعلقة بالحكم الانتقالي وعلاقات المؤسسات مع بعضها، فضلاً عن السلال الأربع التي طرحها خلال جولة التفاوض الأخيرة”.

وأكد العريضي، في تصريحات صحفية، رفض المعارضة لمبدأ “التزامن في بحث الملفات الأربعة وفق طرح دي ميستورا”، ولفت إلى “أولوية عملية الانتقال السياسي”، معتبرًا أن التزامن “يستهدف إغراق العملية التفاوضية بالتفاصيل، وإدخالها في متاهات”.

وبدأت “الهيئة العليا للمفاوضات”، اجتماعاتها في العاصمة السعودية الرياض، الجمعة تحضيرًا لجولة المفاوضات القادمة، وتستكمل مشاوراتها اليوم وغدًا.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق