سورية الآن

شبكة(جيرون) تنشر الـ “حب، سلام، وثورة” في الجنوب الفرنسي

احتفاء بالذكرى السادسة للثورة السورية، تقيم شبكة (جيرون) الإعلامية فاعلية بعنوان “حب، سلام، ثورة” في مدينة مرسيليا، جنوبي فرنسا، تتضمن جوانب فنية عدة؛ إذ يحيي الثنائي الفرنسي “كاترين وفانسا” حفلًا موسيقيًا مع الفنان السوري محمد آل رشي، والعازف الفرنسي “جيلدا اتيفينار”.

وذكر الفنان آل رشي، الذي يشرف على إعداد وتنظيم الحفل لـ(جيرون)، أن الفاعلية تتضمن، إضافة إلى موسيقا “الروك”، معرض “صورًا للنّحات السوري، خالد ضوّا، بعنوان (طين وسكّين)، وسيقام -كذلك- معرض للأشغال اليدوية مثل (كروشيه – تريكو)، وغيرها من الأعمال لجمعية (هاند ميد سما) النسائية السورية.

وأضاف أن مجموعة من “السوريات المقيمات في مرسيليا، سيقمن بتجهيز بعض الوجبات المعروفة في المطبخ السوري مثل (كبة – فطاير – مسبحة) وغيرها من أصناف الأطعمة الأخرى، وستحضر النسوة تلك الأطباق؛ بهدف بيعها في نهاية الحفل؛ ليذهب ريعها إلى بعض العائلات المحتاجة في مدينة مرسيليا”.

يذكر أن الفاعلية تبدأ في السادسة والنصف، بتوقيت فرنسا، وأن معرضي الصور والأشغال اليدوية سيكونان متاحين للجمهور منذ بداية الحفل الذي يقام في دار “لميفة” – (127 rue d’aubagne, Marseille, France)

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق