سورية الآن

احتفالية الثورة في الغوطة… نظّمها “منتدى زيتون”

في إطار احتفاليات وفاعليات شبكة (جيرون) الإعلامية، التي أقامتها في الذكرى السادسة للثورة السورية، في أكثر من مدينة، داخل سورية وخارجها، نظّم “منتدى زيتون” للحوار في الغوطة الشرقية أمس السبت، فاعلية في هذه المناسبة حضرها عدد من أهالي الغوطة، وممثلون عن مجلس العشائر فيها.

تضمنت احتفالية “منتدى زيتون” فقرة شعرية ألقى خلالها الشاعر النبطي، أبو علاء، قصائد وأشعارًا تحث على الصمود، وتشحذ الهمم وتدفع إلى التضحية والفداء. في حين قرأ الشاعر يمان، قصائد تناولت موضوعاتها واقع أهالي الغوطة المحاصرين، ولامست الآلام والأحزان، ولا سيما تضحيات الأمهات اللواتي عانين من فقدان ذويهن.

وغنى في الفقرة الغنائية منشد الغوطة والثورة، أبو ماهر صالح، بعدها شاهد الحضور فيلم “شكسبير في الزعتري” للفنان نوار البلبل.

وكانت شبكة (جيرون) الإعلامية أحيت الذكرى السادسة للثورة السورية، باحتفالية استمرت يومين في مدينة غازي عنتاب التركية، تضمنت عددًا كبيرًا من الفاعليات الثقافية والفنية والسياسية، تنوعت بين المحاضرة والفيلم والفقرة الغنائية والشهادات الحية لناشطين وفاعلين في الثورة، وصورًا لمنحوتات جسدت مراحل من الثورة السورية.

تقيم الشبكة مساء اليوم الأحد فاعلية بمناسبة ذكرى الثورة، في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، تتضمن حفلًا موسيقيًا (موسيقا الروك) للثنائي الفرنسي “كاترين وفانسا” مع الفنان السوري محمد آل رشي والعازف الفرنسي جيلدا اتيفينار.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق