سورية الآن

إسرائيل: استهدفنا قافلة صواريخ إلى حزب الله من سورية

أعلنت إسرائيل تنفيذ ضربات جوية داخل سورية، أمس الجمعة، مستهدفة قافلة صواريخ سكود 700 كانت في طريقها إلى مقرات حزب الله اللبناني في الأراضي اللبنانية، في الوقت الذي أعلن فيه نظام الأسد اعتراضه للطائرات الإسرائيلية بمنظومة الدفاع الجوي الخاصة به.

وقالت مصادر إسرائيلية، في تصريحات صحافية، إن الغارات استهدفت قافلة من صواريخ سكود 700، كان “حزب الله” يتأهب لنقلها إلى قواعده في لبنان، وذلك من مصنع سلاح قرب حلب، وفي منطقة وجود قوات روسية، مضيفة أن “المضادات السورية أطلقت تجاه الطائرات صاروخ سام 5″، ومؤكدة أنه لم تصب أي من الطائرات التي عادت إلى قواعدها سالمة.

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت -أيضًا- مصنعًا للصواريخ يقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة حلب، مشيرة إلى أن إسرائيل ترى فيه خطورة خاصة، كونه قريب من موقع لـ “حزب الله” في لبنان.

من جهته، قال النظام في بيان: إن أربع طائرات عسكرية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي في وقت مبكر أمس، وهاجمت موقعًا عسكريًا قرب تدمر، وعدّ هذا “الاعتداء السافر إمعانًا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية”.

وزعم النظام أنه تصدى للطائرات الإسرائيلية عبر “وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت البقية على الفرار”.

في السياق، قال مصدر سوري معارض: إن “صواريخ الدفاع الجوي السوري انطلقت من منطقة قريبة من دمشق”، ومضيفًا في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” أن “النظام لا يزال يحتفظ بمنظومات الدفاع الجوي حول عاصمته، وفي محافظة حمص، إضافة إلى منظومات الدفاع الجوي في الجبهة الجنوبية”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق