سورية الآن

القوى الفاعلة في جرابلس تتوافق على أعضاء المجلس المحلي

أعلن أكبر الفصائل العسكرية المشاركة في عملية “درع الفرات”، الموجودة في مدينة جرابلس اتفاقها على اختيار أعضاء المجلس المحلي لمدينة جرابلس، وذلك في بيان صدر مساء أمس (الأحد).

وذكرت الكتل الرئيسة الثلاث: “فرقة السلطان مراد”، “فيلق الشام”، “الجبهة الشامية” في بيان أن الاتفاق على اختيار أعضاء المجلس جاء بعد اجتماعها مع ممثليها، والفصائل المستقلة، ومندوبين عن جرابلس، وممثلين عن الحكومة السورية الموقتة، ومجلس محافظة حلب.

ويأتي هذا البيان بعد يوم واحد من الاجتماع الذي عُقد في مدينة كركميش التركية، بين ممثلين وأعيان من مدينة جرابلس، وممثلين عن الكتل العسكرية داخلها، وبعض المسؤولين الأتراك، بحثوا آلية انتخاب المجلس الجديد، إذ اتُفق على ترشيح ممثلين عن الكتل العسكرية الرئيسة، إضافة إلى ممثلين عن الفاعليات المدنية.

وأكد ناشطون من المدينة أنه سيجري اختيار رئيس جديد للمجلس من ضمن هذه القائمة، وسيجري اختيار مديري مكاتب المجلس الجديد من القائمة أيضًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

يذكر أن المحكمة المركزية في مدينة جرابلس، أصدرت في وقت سابق من هذا الشهر قرارًا بإقالة المجلس المحلي السابق، على خلفية قرار منع ارتداء الخمار للمدرسات في مدينة جرابلس، ما تسبب بخروج مظاهرات طالب المشاركين فيها بإقالة المجلس.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق