سورية الآن

أنقرة: من المبكر الحديث عن تسليم الطيار السوري

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، نور الدين جانيكلي، أن الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن تسليم طيار النظام السوري الذي سقطت طائرته السبت الماضي، واستقر به المقام على الأراضي التركية.

وقال جانيكلي، في تصريحات صحافية: إن “حالة قائد الطائرة الصحية مستقرة ولا خطر على حياته، ولا يزال يخضع للعلاج، والحكومة التركية ستتخذ القرار الملائم بعد الكشف عن ملابسات الحادث”.

ويخضع الطيار الحربي التابع للنظام السوري؛ للعناية في قسم الجراحة الدماغية في مستشفى أنطاكية الحكومي، في حين قالت وكالة “الأناضول” التركية: إن الطيار يعاني من كسر في العمود الفقري وجروح في الجسم.

وأضافت الوكالة عن مصادرها أن “قائد الطائرة يحمل رتبة عقيد، ويدعى محمد صوفان (56 عامًا)، ويعاني من كسر في العمود الفقري وجروح في الساقين والوجه”.

وكان صوفان قد أكد في إفادة له للسلطات التركية أنه “أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية لقصف مواقع في محافظة إدلب، لكن طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية”.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فقد تحطمت المقاتلة السورية مساء السبت في قضاء “ألتن أوزو” الحدودي بولاية أنطاكية، إضافة إلى أن الطيار مشى نحو 500 متر في منطقة أحراش بعد قفزه من المظلة، قبل أن يُعثر عليه.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق