سورية الآن

تبرع كويتي سخي للاجئين السوريين في لبنان

قالت “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”: إن الكويت تبرعت بمبلغ سخي “يوفر شريان حياة للاجئين السوريين في لبنان خلال الشتاء”.

وأوضحت المفوضية -عبر صفحتها اليوم (الأربعاء)- أن ” المساهمة بقيمة 8 ملايين دولار، تسمح للمفوضية بمساعدة نحو 25 ألف أسرة سورية لاجئة من الأسر الأكثر ضعفًا، للبقاء والصمود في ظل درجات الحرارة المنخفضة في لبنان”.

وأشارت المفوضية إلى أنه في الوقت الذي يوجد فيه من “يستمتعون بالثلوج”، نجد أن ” اللاجئين السوريين يكافحون من أجل الصمود في ظلّ الأحوال الجوية والمناخية القاسية”.

وأكدت أن هذا الموسم الشتوي شكل “معاناة مضاعفة لآلاف اللاجئين السوريين الذين يعيشون في خيم هشة”.

لفتت المنظمة إلى أن دولة الكويت “من أكثر الجهات المانحة سخاء للمفوضية في المنطقة”.

بحسب المفوضية؛ فإن دراسة أجريت أخيرًا، بينت “أن أكثر من 70 بالمئة من نحو مليون لاجئ سوري موجودين في لبنان يعيشون تحت خط الفقر”، ويضطر هؤلاء للاعتماد “على المساعدات، خاصة خلال أشهر الشتاء، إذ تتزايد خلالها النفقات؛ لتغطية تكاليف التدفئة والملابس”.

تقول المفوضية إنها تحاول توفير “المساعدة لـ 178,000 أسرة سورية لاجئة ضعيفة، وذلك من خلال برنامجها الخاص بالمساعدات الشتوية الذي يستمر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، إلى آذار/ مارس 2017″، لتوفير السكن أو تقديم مبلغ نقدي أو توزيع مواد عينية.

وذكرت المفوضية أن دولة الكويت تبرعت منذ عام 2013، “بأكثر من 340 مليون دولار أميركي إلى المفوضية”؛ لتقديم المساعدة للحاجات الإنسانية؛ نتيجة ما يجري في سورية و”استضافت ثلاثة مؤتمرات دولية للجهات المانحة، وتعهدت بـ 300 مليون دولار أميركي خلال مؤتمر لندن في عام 2016”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق