سورية الآن

سفارة النظام في برلين تبيع جوازات سفر لغير السوريين

أكدت مصادر إعلامية ألمانية المصادر أن الادعاء العام الألماني في ولاية برلين فتح تحقيقًا، حول إقدام سفارة النظام السوري في العاصمة الألمانية، على منح جوازات سفر لأشخاص دون التحقق من أنهم يحملون الجنسية السورية.

وأفاد تقرير لشبكة الإذاعة والتلفزيون العمومية في ولايتي برلين وبراندنبورغ، أن هناك “مزاعم حول قيام السفارة السورية في برلين بإصدار جوازات سفر لأشخاص دون التحقق من أنهم يحملون الجنسية السورية”. بحسب موقع “دويتشه فيله”.

جاء في التقرير، الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للشبكة أن الادعاء العام الألماني في ولاية برلين فتح تحقيقًا في الموضوع.

وكانت صحيفة “برلينر تسايتونغ” نشرت تقريرًا، الجمعة، ذكرت فيه أن من أصدرت لهم جوازات السفر، دخلوا ألمانيا ويقدمون أنفسهم على أنهم طالبي لجوء سوريين. وحسب تقرير الصحيفة فإن وزارة الداخلية الألمانية والشرطة الاتحادية تلقت معلومات بهذا الشأن من “دائرة شؤون الأجانب” في ولاية شمال الراين فيستفاليا.

بحسب الصحيفة فإن الموظفين المسؤولين عن إصدار الجوازات، تقاضوا مبلغًا إضافيًا يبلغ 150 يورو، وذلك إلى جانب الرسوم الرسمية المعلنة وهي 380 يورو. وأشارت الصحيفة إلى أنه “لا معلومات حول عدد جوازات السفر التي تم إصدارها بهذا الإطار، إذ رفض المتحدث باسم الادعاء العام، مارتن شتيلتنر الإدلاء بأي تفاصيل”.

تضمن حيازة جواز سفر سوري فرصًا عالية جدًا لحامله في قبول طلب لجوئه في ألمانيا.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق