سورية الآن

تنظيم الدولة يجدّد هجومه على مطار دير الزور

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، هجومًا جديًدًا للسيطرة على مطار دير الزور العسكري، مستغلًا الظروف الجوية السائدة في المنطقة بسبب العواصف الرملية المعروفة بـ (العجاج)، وهو ما تسبب بتوقف حركة الطيران الحربي.

وبدأ التنظيم هجومه (الجمعة)، باستهداف مناطق تمركز قوات النظام المحيطة بالمطار العسكري بسيارة مفخخة، حيث سمع صوت الانفجار في أنحاء مختلفة من ريف دير الزور الشرقي، وفق ما أكده مصادر محلية.

ومع التحسن النسبي للظروف الجوية، بدأت الطائرات الروسية اليوم بشن سلسلة من الغارات استهدفت أحياء الحويقة، والكنامات، والعرضي، بالإضافة لمحيط مطار دير الزور العسكري، في حين استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مناطق سيطرة التنظيم في محيط المطار.

يأتي هجوم (داعش) الجديد، بعد أن استقدم خلال الأيام القليلة الماضية أسلحة ثقيلة، وعشرات المقاتلين من مناطق أخرى، معظمهم من المقاتلين العرب والأجانب.

يذكر أن التنظيم قام خلال الأيام الماضية بقطع الطريق الواصل بين مطار دير الزور العسكري، وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، حيث يسعى للسيطرة على كامل المدينة بغية تعويض الخسائر المتلاحقة التي مُنيّ بها التنظيم في كل من الموصل، والرقة، وريف حلب الشرقي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق