سورية الآن

طيران التحالف يقصف معسكرًا لـ”فتح الشام” بريف حلب

ارتفعت حصيلة قتلى “جبهة فتح الشام”، الذين سقطوا اليوم الجمعة، إثر غارة جوية لطيران التحالف، على أحد مواقعهم في ريف حلب الغربي إلى 90 قتيلًا

وذكر ناشطون من المنطقة أن “طائرات لم تعرف هويتها استهدفت ليل الخميس معسكرًا للجبهة في جبل الشيخ سليمان بريف حلب الغربي”، أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرًا من الجبهة على الفور” لكن الحصيلة ارتفعت مع تقدم ساعات النهار، بسبب وجود إصابات في حالة حرجة جدًا”. لافتين إلى أن “عدد القتلى مرشح للارتفاع، بسبب الاعداد الكبيرة لمن تُصنّف حالاتهم بالخطيرة”.

من جهتها ذكرت وكالة (أ ف ب)، أن حصيلة قتلى “جبهة فتح الشام” ارتفعت إلى حوالي مئة عنصر، بينهم قياديون، جراء غارات من طيران التحالف استهدفت مقار لها شمال سورية.

سبق لواشنطن أن أعلنت، عن مقتل القيادي في الجبهة محمد حبيب بوسعدون، في قصف جوي على إدلب مؤخرًا.

يستثني اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته تركيا وروسيا في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي تنظيم “داعش” و”فتح الشام” من عمليات القصف.

وكانت طائرة بدون طيار لم تحدد هويتها استهدفت عناصر “حركة نور الدين الزنكي” في ريف حلب الغربي، أمس الخميس، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم قياديون.

ورجح المتحدث العسكري باسم الحركة، ‏‏‏‏عبد السلام عبد الرزاق، على حسابه على تويتر أن تكون طائرات حربية روسية استهدفت الحركة، مشيرًا إلى أن القصف طال موقعًا لها في البداية ومن ثم آخر لـ”فتح الشام”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق