سورية الآن

تحرير أربع قرى جديدة شمال مدينة الباب

أكد محمد نور، مدير المكتب الإعلامي لفرقة السلطان مراد، العاملة في غرفة عمليات حوار كلس، لـ (جيرون)، تحرير أربع قرى جديدة شمال مدينة الباب من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مساء أمس الإثنين، في إطار المرحلة الثالثة من عملية درع الفرات.

وقال نور: “القرى التي حُررت أمس، هي برعان، وثلاثينة، وجب العاص، وثلثانة، وذلك؛ بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، سقط خلالها عدة قتلى للتنظيم، فيما نعت الفرقة استشهاد القائد العسكري أحمد خيرية، خلال الاشتباكات مع التنظيم، في حين استُعيدت قرى عدة كان التنظيم قد تسلل إليها في وقت سابق”.

وأضاف: “استهدف التنظيم قرية برعان، اليوم الثلاثاء، بسيارة مفخخة؛ ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف عناصر الجيش الحر، دون ورود أنباء عن قتلى حتى الآن”.

أما عن المعارك في جبهة تل رفعت، وقرية الشيخ عيسى، فقال “الأمور هادئة اليوم على هذه الجبهة، وسيستمر التقدم على جبهة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)؛ حتى تحرير مدينة الباب الاستراتيجية”.

من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية تركية لوكالات الأنباء اليوم (الثلاثاء) أن الجيش التركي استهدف، أمس الاثنين، 87 موقعًا شمالي سورية، 72 منها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، و15 موقعًا لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) الذي تعده تركيا الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني (PKK).

فيما نفذت طائرات التحالف 4 غارات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في قريتي الطويس وحزوان شمالي حلب، قُتل خلالها 4 عناصر للتنظيم، ودمّرت عربتين، ومدفع هاون، فيما تحدثت المصادر التركية عن مقتل 5 عناصر من قوات الجيش السوري الحر، وإصابة 28 آخرين بجروح خلال اشتباكات مع التنظيم شمالي حلب.

أكدت المصادر ذاتها استمرار نشاط المراقبة، وتحديد الأهداف، بغية تعزيز الدفاعات وتدمير الأهداف المحتملة في المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالقرب من مدينة مارع.

يذكر أن العمليات العسكرية الأخيرة تأتي ضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، التي أعلنت عنها تركيا قبل 63 يومًا، بالتنسيق مع فصائل الجيش السوري الحر، حيث تهدف المرحلة الثالثة إلى تحرير مدينة الباب، ثاني أكبر مدن ريف حلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق