سورية الآن

“التصاميم” الفائزة بمسابقة شبكة (جيرون) الإعلامية

كانت شبكة (جيرون) الإعلامية قد أعلنت عقب انطلاقتها بثلاثة أسابيع عن مسابقة “أفضل تصميم” لملصق يتناول العدوان الروسي وجرائمه ضد السوريين، واستخدامه أسلحة القتل والدمار ضد المدنيين بما فيها المُحرّمة دوليًا، ووضعت شروطاً للمشاركة نُشرت عبر صحيفة (جيرون) ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، واشترطت أن يكون “التصميم” مُعبّرًا ومبتكرًا وغير معروض سابقًا، وحدّدت التاريخ النهائي لاستلام أعمال المشاركين في 25 أيلول/ سبتمبر 2016.

وكان الهدف من المسابقة تذكير العالم بتلك الجرائم الوحشية التي ارتكبها الروس في سورية، من قتل للإنسان وتدمير للبنى التحتية بما فيها المشافي والأسواق الشعبية والمرافق الحيوية، واستنهاض ضمير المجتمع الدولي “الخامل” لوقفها، والتمهيد والتحريض لسوق المجرمين إلى محاكم دولية عادلة.

وشكّلت الشبكة لجنة لدراسة التصاميم والأعمال المُقدّمة، واستندت في تقييمها إلى معايير واضحة ترتبط بمدى ارتباط التصميم بالموضوع المطروح، ومستوى إبداع الفكرة من الناحية الإبداعية، والجمالية الفنية، وجودة التنفيذ.

وفي 29 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت الشبكة عن أسماء الفائزين في المسابقة التي شارك فيها 38 عملاً لـ 27 مشاركًا، من بينهم مبدعين هواة ومحترفين، ومن بينهم أيضاً مجالس محلية وهيئات.

وقد كان أمر الاختيار صعبًا على اللجنة بسبب جودة غالبية الأعمال المُقدّمة، وجدّية المتقدّمين، والجهد المبذول في تصاميمهم، والأفكار الفريدة والجديدة العديدة التي ضمتها، وكان الفائزون كالتالي:

الفائز الأول: محمد الحاج أحمد

الفائز الثاني: محمود سليمان

الفائز الثالث: سليمان إبراهيم، عبلة حراكي

وجدير بالذكر أن الفائزين الثلاثة سيتلقون مكافآت مادية رمزية من شبكة (جيرون) الإعلامية، تقديرًا لأعمالهم: الأول (1000 يورو)، الثاني (600 يورو)، الثالث (300 يورو). مع العلم أن الفائزَين في المركز الثالث سيتلقى كل منهما مكافأة قدرها (300 يورو)، ولن يتم تقاسم المكافأة الأولية المقرة للمركز الثالث كما تجري العادة.

وتُعدّ هذه التصاميم مُلكًا لشبكة (جيرون) الإعلامية تنشرها باسمها، وستقوم بطباعتها وتوزيعها في الفعاليات التي تُقيمها، مع العلم أن الشبكة ستضع على التصاميم الفائزة أسماء منفذيها.

وتتوجه شبكة (جيرون) الإعلامية بالشكر إلى الفائزين، وإلى جميع الذين أرسلوا مساهماتهم إليها، وتعد بأن تستمر بمبادراتها ومسابقاتها الإبداعية التي تصب بخدمة ثورة السوريين وحريتهم.

وفيما يلي التصاميم الفائزة في المسابقة بالترتيب:
الفائز الأول

1-com

الفائز الثاني

2_com

الفائز الثالث

3_1_com

الفائز الثالث

3_2_com

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق