أدب وفنون

أخبار ثقافية

  • مسرحية عنبرة إلى تونس!!

اختيرت مسرحية “عنبرة”، تأليف وإخراج: عُلية الخالدي، التي عُرضت على خشبة “مسرح بابل” في بيروت، في مايو/ أيار الماضي؛ للمشاركة في مهرجان “أيام قرطاج المسرحية”، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، وسوف تُعرض في مدينتي صفاقص وسوسة.

Anbara is off to TUNIS!! Journées Théâtrales de Carthage has invited the Anbara team to take part in its annual festival in Tunis this November. In addition, we will be performing in the cities of Sfax and Sousse!

%d8%b3%d9%85%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%84-%d8%ba%d9%84%d8%a7%d9%81

  • يوميات الحصار في دوما

كتاب يصدر قريبًا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، للناشطة في مجال حقوق الإنسان، والتي ما زالت مختطفة: سميرة الخليل.

يتضمن الكتاب أوراقًا كتبتها سميرة، وشذرات وخواطر عن مذبحة الكيماوي وما بعدها، ويتضمن منشورات لها على الفيسبوك، كان (أكاد الجبل) قد احتفظ بها، وثلاثة مقالات لياسين الحاج صالح عن سميرة، نشرها في الكتاب بغرض تعريفي.

الكتاب من تحرير ياسين الحاج صالح، وبمساعدة جميل نهرا، والرسوم والإخراج لعماد عبيد.

والكتاب مهدى للمرحوم محمد الخليل، والد سميرة، ووالدتها، كاملة سليمان.

 

  • مأدبا مدينة عالمية للحرف اليدوية بفن الفسيفساء

أعلن مجلس الحرف العالمي في 7 أيلول/ سبتمبر 2016، عن فوز مدينة مأدبا الأردنية بلقب المدينة العالمية للحرف اليدوية بفن الفسيفساء لعام 2016، ويأتي هذا الإعلان ضمن المسابقة التي نظّمها مجلس الحرف العالمي.

يمنح هذا الفوز باللقب قيمة سياحية عالمية، تضاف الى إرث مأدبا الحضاري العظيم؛ المتمثل في كنوزها الأثرية، من كنائس تاريخية ومعالم بارزة في السياحة الدينية.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الحرف العالمي هو مجلس متخصص، مقره الصين، وله فروع في أميركا اللاتينية والشمالية وأوروبا وآسيا وإفريقيا.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق