أدب وفنون

بطاقة إلى أتلانتس

بعد حصوله على منحة إنتاجية، ضمن الدورة الثانية من برنامج “مختبر الفنون” عن فئة الفنون الأدائية، يقود الممثل السوري، ميار ألكسان، فريق عمل العرض الأدائي “بطاقة إلى أتلانتس” عبر مراحل تحضير العرض، بدءًا من المرحلة البحثية، مرورًا بالزيارات الميدانية والمقابلات الحية، ليصل -اليوم- إلى مرحلة تركيب العناصر الفنية للعرض المتوقع افتتاحه، في العاصمة بيروت، مطلع أيلول/ سبتمبر القادم.

 

“بطاقة إلى أتلانتس” عرض أدائي، وتجهيز سمعي بصري، عن علاقة الإنسان والجسد بالبحر، في إطار حسي وتاريخي. يطرح العرض سؤالين أساسيين: ماذا لو كان للبحر ذاكرة أو صوت؟ ماذا يمكن أن يروي عن كل الأجسام التي عبرته، سبحت فيه، غرقت، أو اصطادت منه؟ وماذا يحدث حين نربط هاجس اللاجئين في البحث عن مكان آمن للعيش، مع أسطورة أتلانتيس- الحضارة الغارقة؟

 

المشروع عمل مشترك، ولقاء بين الفنانين: ميار ألكسان، ولينا عيسى، حيث سيقومان بمشاركة الجمهور رحلة البحث عن الخفة.

 

إغلاق باب التقدم لمختبر الفنون

برنامج دعم الفنانين السوريين – الدورة الثالثة

 

أُغلق، في 31 تموز/ يوليو 2016، باب التقدم إلى الدورة الثالثة من مختبر الفنون(برنامج دعم الفنانين السوريين)؛ حيث استقبلت المؤسسة 130 ملفًا مستوفيًا الشروط في مجالات:

الفنون البصرية 28 بالمئة، السينما والأنيميشن 26 بالمئة، الكتابة الإبداعية 19 بالمئة، الموسيقى 14 بالمئة، المسرح والرقص وفنون العرض 13 بالمئة.  وستُحكّم المشروعات خمس لجان،  خلال ر آب/ أغسطس الجاري؛ كل لجنة متخصصة بفئة فنية أو أدبية، في المرحلة الأولى، سيدرس كل عضو تحكيم الطلبات بشكل منفصل، ثم تُقارن النتائج داخل كل لجنة؛ لاختيار المشروعات التي ستُدعم ، على أن تُعلَن النتائج منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل، وتوقَّع العقود مع المستفيدين نهاية الشهر نفسه.

عشرة مشروعات فنية وأدبية، ستنفَّذ حتى نهاية آب/ أغسطس 2017، بدعم من برنامج مختبر الفنون، بالتعاون مع معهد غوته.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق