آخر الأخبارسورية الآن

روسيا تخرق اتفاق وقف إطلاق النار.. وتستهدف قرى جنوب إدلب

خرقت طائرات روسيا، فجر اليوم الأربعاء، اتفاق (وقف إطلاق النار) الذي دخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الحادية عشرة من فجر يوم الأحد الماضي، وذلك من خلال قصف قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي.

وقال نذير أبو عمر، ناشط في المنطقة، لـ (جيرون): إن “ثلاث طائرات حربية للقوات الروسية أقلعت، فجر الأربعاء، من قاعدة (حميمم) العسكرية، باتجاه منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب، واستهدفت محيط قرى (خان السبل، معصران، معرشورين، الهرتمية) الواقعة على الطريق الدولي (حلب – دمشق) شماليّ منطقة معرة النعمان، من دون ورود أنباء عن إصابات”.

وأشار أبو عمر إلى أن “القصف الجوي الروسي هو الخرق الأول لاتفاق (وقف إطلاق النار) الذي أعلنته وزارة الدفاع التركية، يوم السبت الماضي، وسط خروقات مستمرة على المنطقة من قبل مدفعية قوّات النظام، لم تهدأ منذ ساعة إعلان الهدنة حتى الآن”.

يأتي خرق روسيا لـ (وقف إطلاق النار) في منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب، بعد تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، قال فيها إن بلاده قادرة على منع النظام السوري من مواصلة خرق اتفاق وقف النار في إدلب، إذا لزم الأمر، مشيرًا إلى أن العالم ما زال يتفرج على ما يحدث في المنطقة، ولا يسعى لإيجاد حل، وإذا استدعت الضرورة فنحن نملك العزيمة على وقف خروقات النظام السوري لوقف إطلاق النار في إدلب.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق