آخر الأخبارسورية الآن

توثيق نزوح أكثر من 283 ألف نسمة من منطقة معرة النعمان

وثّق فريق (منسقو الاستجابة في الشمال السوري) في بيان أصدره اليوم الاثنين، نزوح أكثر من 51.259 عائلة: (283.462) نسمة، من منطقة معرة النعمان وريفها الشرقي، من جرّاء حملة التصعيد الجوي والعمليات العسكرية الي تشنها قوات النظام وروسيا على المنطقة، إضافة إلى تضرر أكثر من 17 مخيمًا في محافظة إدلب، يقطن فيها أكثر من 2.133 عائلة، نتيجة الهطولات المطرية خلال اليومين الماضيين.

طالب الفريق “المنظمات والهيئات الإنسانية بالاستجابة العاجلة والفورية لمساعدة النازحين من مختلف المناطق، وبخاصة مع الهطولات المطرية الأخيرة التي ألحقت الضرر بآلاف العوائل من النازحين والمهجرين قسرًا إلى محافظة إدلب”. وناشد البيان في ختامه “الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخل بشكل مباشر، لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها”.

وشنّت قوّات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي هجومًا عسكريًا على منطقة معرة النعمان وريفها الشرقي، في منتصف كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وتمكنت من السيطرة على أكثر من 20 قرية وبلدة، وتسببت في مقتل المئات من المدنيين، ونزوح آلاف العائلات، فضلًا عن الدمار الكبير الذي أحاق بالممتلكات الخاصة والعامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق