آخر الأخبارسورية الآن

دورة تدريبية على الخط العربي في مركز حرمون في الدوحة

ضمن برنامج مركز حرمون للدراسات المعاصرة الخاص بدعم أنشطة المجتمع المدني، وبالتعاون مع مجلس الجالية السورية في قطر، نظم مركز حرمون للدراسات المعاصرة في مقرّه في العاصمة القطرية الدوحة دورة تدريبية على الخط العربي، شارك فيها عشرات الطالبات والطلاب من أبناء الجالية السورية في قطر.

والدورة التي تستمر عدة أيام، بإشراف الخطاط منير السيوفي، وبإشراف إداري من حسام الطالب، تهدف إلى إعادة ربط الأجيال الشابة بلغتهم العربية، وامتلاك مهارات التعامل مع الخط العربي، ورفع كفاءتهم في إتقان الكتابة في ضوء انصراف الأجيال الشابة إلى الكتابة الإلكترونية.

في هذه المناسبة، أكّد عمر إدلبي، مدير مكتب الدوحة في مركز حرمون للدراسات المعاصرة، أن المركز سيٌطلق خلال العام الجديد 2020 عددًا من الدورات والورشات المتخصصة، وسيقيم فعاليات وأنشطة متنوعة، فكرية وبحثية وثقافية وأدبية وتعليمية، وأعرب عن أمله أن تلقى نشاطات المركز وفعالياته استحسان السوريين وأن تحظى باهتمامهم.

منير السيوفي: أحد أهم الخطاطين في مدينة حمص السورية، مدرس للخط العربي، له إبداعات فنية متميزة، حاصل على عدة جوائز عالمية للخط العربي.

ومركز حرمون للدراسات المعاصرة: هو مؤسسة بحثية ثقافية تُعنى بشكل رئيس بإنتاج الدراسات والبحوث المتعلقة بالمنطقة العربية، خصوصًا الواقع السوري، وتهتمّ بالتنمية الاجتماعية والثقافية، والتطوير الإعلامي وتعزيز أداء المجتمع المدني، واستنهاض وتمكين الطاقات البشرية السورية، ونشر الوعي الديمقراطي، وتعميم قيم الحوار واحترام حقوق الإنسان.

 

Author

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق