آخر الأخبارسورية الآن

السعودية تراسل “هيئة التفاوض” بخصوص (الرياض 3) ومعارضون يستغربون عدم دعوتهم

أرسلت وزارة الخارجية السعودية، إلى هيئة التفاوض السورية المعارضة، رسالةً حيال التحضيرات لمؤتمر (الرياض 3) المزمع عقده، بغية اختيار ممثلين عن المستقلين في هيئة التفاوض السورية.

وجاء في الرسالة أن الرياض تتطلع إلى تعاون الهيئة في هذا الشأن، وترشيح مَن تراه مناسبًا للمشاركة، شريطة أن يكون مستقلًا سياسيًا.

وشددت الخارجية السعودية في رسالتها على ضرورة مراعاة التمثيل النسوي، بما لا يقل عن 30 %، وإتاحة الفرصة لمن لم يشارك من قبل في مؤتمري الرياض 1و 2.

على الجهة المقابلة، أرسل أعضاء في الائتلاف السوري رسالةً إلى “رئيس اﻻئتلاف، رئيس هيئة التفاوض، والمعنيين”، متسائلين عن حقيقة المؤتمر المزمع عقده في الرياض، بحسب ما نقل موقع (جسر).

ووقّع على الرسالة كل من المحامي عضو هيئة القانونيين السوريين فهد القاضي، والرئيس السابق لهيئة أركان الجيش السوري الحر العميد أحمد بري، وقائد حركة تحرير الوطن وعضو وفدي جنيف وأستانا العميد فاتح حسون، وآخرون من أعضاء اﻻئتلاف والهيئة.

وعبّر الموقعون على الرسالة عن استغرابهم من عدم دعوتهم، على الرغم من حضورهم مؤتمر (الرياض 2) بصفتهم مستقلين، متسائلين: “هل يمكن معرفة ما يحدث؟ ومن الذي اختار الدعوات؟”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق