آخر الأخبارسورية الآن

أردوغان: موسكو وواشنطن فشلتا بإخراج ypg من شمال سورية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن روسيا والولايات المتحدة الأميركية لم تتمكنا من إخراج إرهابيي “ي ب ك/ ب ي د” من شمال سورية.

وخلال مقابلة مع قناة تركية خاصة مساء أمس، أضاف أردوغان أن “موسكو وواشنطن لم تلتزما بوعودهما حيال إخراج الإرهابيين من الشمال السوري”، وأن تركيا ستتدبر أمرها بنفسها لإبعاد خطر التنظيمات الإرهابية عن حدودها.

ولفت أردوغان إلى “استمرار وجود الإرهابيين في مدينة منبج، على الرغم من اتفاق خارطة الطريق المبرم بين أنقرة وواشنطن”، مشيرًا إلى أن العشائر الموجودة في تلك المنطقة، تطلب من تركيا مساعدتهم للتخلص من ظلم الإرهابيين”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأردف بأن “الولايات المتحدة وتنظيم (ي ب ك/ ب ي د) الإرهابي يسيطران على آبار النفط في دير الزور، ويقوم ببيع النفط إلى النظام السوري، وفي القامشلي يوجد أيضا آبار للنفط وهناك يسيطر النظام والروس على تلك الآبار”.

ونوه أردوغان إلى أن تركيا لا تهتم بالنفط، بل تولي اهتمامًا لأمن السكان الذين يعيشون في تلك المناطق، لافتًا إلى أنه عرض على قادة بعض الدول إنفاق عائدات النفط على سكان المنطقة الآمنة التي سيقيمها في الشمال السوري، فيضمن عودة اللاجئين إلى ديارهم ويقدم لهم حياة كريمة، ولم يتلق أي رد منهم”.

Author

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق