آخر الأخبارسورية الآن

درعا.. النظام يعتقل قياديين من “الفيلق الخامس”، واغتيالات تطال أتباعًا لإيران

اعتقلت أجهزة النظام الأمنية، يوم أمس الثلاثاء، القياديين في (الفيلق الخامس) حامد أكرم شبانة، وجبار سميح المحاميد وزوجته وأولاده أثناء مرافقتهم له، في مدخل مدينة دمشق، ثم أطلق سراح عائلة المحاميد بعد ساعات.

وقال مصدر من (تجمع أحرار حوران)، لـ (جيرون): “إن جبار المحاميد كان قياديًا في (جيش اليرموك) سابقًا، وبعد عملية التسوية انضم إلى (الفيلق الخامس)”، مضيفًا: “تم الإفراج عنه في اليوم نفسه، بينما لا يزال حامد شبانة معتقلًا لدى النظام”.

من جهة ثانية، اغتال مجهولون، يوم أمس، زهير الزامل من مدينة الحراك، على الطريق الواصل بين مدينتي الحراك وإزرع، في عملية استهدفت علي عسكر، ضابط ارتباط (حزب الله) اللبناني، في منطقة الحراك، والمعروف بالاسم الحركي (الملازم رضوان)، حيث أُصيب ونقل إلى المشفى الوطني في درعا.

وينحدر عسكر من مدينة الحراك، وهو من أبرز المتعاونين مع (حزب الله) وقوات النظام، منذ سنوات، كما أنه من دعاة سيطرة النظام على محافظة درعا.

إلى ذلك، طالت عملية اغتيال أخرى المهندس حسان العبد الله (رئيس بلدية الشجرة) في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وهو المسؤول عن ما يعرف بجمعية (فرسان الوطن) المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن النظام ما يزال مستمرًا في عمليات الاعتقال حتى للأشخاص الذين يحملون أوراق تسوية، من دون أن يلتزم بوعوده، كما تستمر عمليات الاغتيالات في وتيرة عالية، حيث تم تسجيل 10 عمليات اغتيال في محافظة درعا، منذ بداية الشهر الحالي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق