آخر الأخبارسورية الآن

“العصائب الحمراء” تسيطر على “الكتيبة المهجورة” جنوب شرق إدلب وتوقع قتلى للنظام

سيطرت قوات “العصائب الحمراء” العاملة ضمن صفوف (هيئة تحرير الشام)، صباح اليوم الأربعاء، على “الكتيبة المهجورة”، في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك عقب عملية انغماسية قتلت فيها ما يزيد عن 20 عنصرًا لقوّات النظام.

وقال مصدر عسكري لـ (جيرون): “إن القوات الخاصة، أو ما يُعرف بـ (العصائب الحمراء)، شنّت هجومًا عسكريًا على مواقع قوّات النظام والميليشيات المساندة له من الفيلق الخامس، و(فيلق القدس) في الكتيبة المهجورة المحاذية من الجهة الغربية لقرية المشيرفة جنوب شرق إدلب، وتمكنت من السيطرة على الكتيبة، وقتلت ما يزيد عن 20 عنصرًا لقوات النظام، إضافة إلى تدميرها آليات ثقيلة أثناء الاشتباكات”.

شُكّلت القوات الخاصة (العصائب الحمراء) التابعة لـ (هيئة تحرير الشام) في منتصف عام 2018، ويتم تمييزهم، عن غيرهم من العناصر، من خلال لباس عسكري خاص بهم إضافة إلى وضعهم عصائب حمراء على رؤوسهم، وهم من أبرز عناصر (الهيئة) لكونهم مدرَّبين على جميع الفنون القتالية، ويعملون خلف خطوط العدو. وكانت أبرز عملياتهم العسكرية في أواخر عام 2018، إذ تمكنوا من قتل سبعة جنود روس و20 عنصرًا من قوات النظام، بعملية انغماسية على قرية الترابيع في ريف حماة الشمالي.

وكانت قوّات النظام قد سيطرت -بدعم جوي روسي- على الكتيبة المهجورة، منذ أسبوع، وذلك بعد اشتباكات عنيفة استخدمت فيها قوات النظام وروسيا سياسة الأرض المحروقة بالقصف الجوي، ما أجبر فصائل المعارضة على الانسحاب إلى الخطوط الخلفية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق