آخر الأخبارسورية الآن

اتفاق روسي تركي لإنشاء نقاط مراقبة في الحسكة والرقة

قال المتحدث باسم الجيش الوطني السوري إن موسكو وأنقرة اتفقتا على نشر قوات روسية جنوب الطريق الدولي (m4)، وقوات تركية شماله، في محافظتي الحسكة والرقة شمال شرقي سورية.

وأوضح يوسف الحمود، المتحدث باسم الجيش الوطني المرتبط بالحكومة السورية المؤقتة، أن “القوات التركية، بمشاركة الجيش الوطني، ستنتشر على طول الطريق الدولي من الجهة الشمالية، بدءًا من بلدة تل تمر بالحسكة، وصولًا إلى بلدة عين عيسى شمال الرقة، بينما ستنتشر القوات الروسية إلى جانب قوات النظام السوري جنوب الطريق”.

وأشار المتحدث إلى أن “الجيش الوطني انسحب، قبل أيام، من صوامع قرية عالية الواقعة جنوب الطريق الدولي قرب تل تمر”، وإلى أن “القوات الروسية انتشرت في بلدتي تل تمر وعين عيسى، حيث باشرت بإنشاء نقاط وقواعد عسكرية لها داخل البلدتين”، وفق ما نقلت عنه وكالة (سمارت) يوم أمس.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت تحديد مواقع لإنشاء نقاط مراقبة على طريق حلب – الحسكة الدولي، تتبع لكل من قوات النظام السوري والجيش التركي، شمال شرقي سورية.

وأضافت في بيان لها أمس أن مسؤولين من الجيش الروسي، ومدير مركز التنسيق التركي أورهان أوزون، أجروا عملية تفتيش مشتركة على طريق حلب – الحسكة الدولي المعروف بـ (M-4)، وحددوا مواقع لإنشاء نقاط مراقبة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق