آخر الأخبارسورية الآن

إدلب.. نزوح أكثر من 16 ألف عائلة منذ مطلع تشرين الثاني

وثّق فريق (منسقو الاستجابة في الشمال السوري) في بيان أصدره اليوم الأحد، نزوح أكثر من 16.751 عائلة، (92.109 أشخاص)، منذ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حتى 8 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، إلى المناطق الأكثر أمنًا على الحدود السورية التركية، نتيجة الهجمات التي تقوم بها قوات النظام وروسيا على المنطقة المنزوعة السلاح، في ريف إدلب الجنوبي.

وأحصى البيان “مقتل أكثر من 156 مدنيًا، بينهم 52 طفلًا، منذ 1 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى 8 كانون الأول/ ديسمبر، نتيجة الهجمات الجوية من قبل طائرات النظام وروسيا على مناطق ريف إدلب الجنوبي”.

ودان البيان “استمرار الأعمال العسكرية العدائية من قبل النظام وروسيا على مناطق شمال غرب سورية”، وأشار إلى أن “مساهمة الطرف الروسي خلال الأيام الماضية بشكل موسع وبانتشار أكبر، زادت معاناة المدنيين، من حيث ازدياد أعداد الضحايا والنازحين في إدلب”.

ودعا البيان “جميع الفعاليات الإنسانية إلى الإسراع في الاستجابة العاجلة لحركة النازحين في المناطق التي استقروا فيها”، وطالب “الجهات المعنية بالشأن السوري التدخل بشكل مباشر، لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها”.

وصعّدت طائرات روسيا والنظام، يوم أمس السبت، قصفها على منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وتسببت في مقتل 21 مدنيًا، بينهم تسعة أطفال وخمس سيدات، على إثر استهدافها المباشر للأسواق الشعبية والمرافق الحيوية في المنطقة، وسط حالة نزوح كبيرة شهدتها المنطقة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق