آخر الأخبارسورية الآن

المجمع التربوي في معرة النعمان يعلّق الدوام المدرسي بسبب القصف

أعلن المجمع التربوي في منطقة معرة النعمان جنوبيّ إدلب، في بيان أصدره مساء أمس الاثنين، تعليق الدوام المدرسي في مدارس منطقة معرة النعمان وريفها كافة، يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك حفاظًا على سلامة الطلّاب والمعلمين، نتيجة التصعيد الجوي من قبل طائرات النظام وروسيا على المنطقة.

وجاء في بيان المجمّع قوله: “نتيجة تواصل هجمات البرابرة على البلدات والمدن الآمنة وسيوف المجازر المسلطة على كافة المناطق المحررة، وخوفًا من وقوع المزيد من الضحايا؛ يُعلق الدوام الرسمي في كافة مجمع معرة النعمان، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء”.

يأتي تعليق الدوام المدرسي، على خلفية المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام، ظهر أمس الاثنين، في السوق المحلي وسط مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، وتسببها في مقتل 11 مدنيًا، بينهم أطفال، وإصابة 11 آخرين بجروح.

كذلك صعّدت طائرات روسيا من قصفها على (سجن إدلب المركزي) غربيّ إدلب، وأدى القصف إلى مقتل 6 مدنيين، بينهم سيّدة وطفلاها كانوا في زيارة سجين من أقربائهم، إضافة إلى إصابة 28 آخرين، ودمار واسع في مبنى وسور السجن.

يتعمد طيران النظام وروسيا استهداف الأسواق العامة والمراكز الحيوية كـ (المساجد، والمدارس) في ريف إدلب، لقتل مزيد من المدنيين الآمنين، من بعد تكبدهم خسائر بشرية على جبهات ريف إدلب، وكان آخرها معركة (ولا تهنوا) التي أعلنتها فصائل المعارضة، يوم السبت الماضي، ضد قوّات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا، وإعلانها مقتل أكثر من 100 عنصر بين صفوف الأخير، بينهم ضبّاط برتب مختلفة، أثناء تقدمها على قرى (رسم الورد، إسطبلات، سروج) والسيطرة عليها في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق