آخر الأخبارسلايدرقضايا المجتمع

مركز حرمون للدراسات يقيم أمسية أدبية – شعرية في الدوحة

ضمن فعالياته الثقافية والأدبية، لأدباء عرب وسوريين، يُقيم مركز حرمون للدراسات المعاصرة، يوم السبت 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 الساعة السادسة مسًاء، أمسية أدبية شعرية في مقر فرع المركز في مدينة الدوحة في قطر.

يُشارك في الأمسية الشعرية القصصية القاص السوري لؤي خليل، والأكاديمي والشاعر المصري محروس بريك، والقاص السوري خالد شبيب.

تُقام الأمسية في مقر المركز الجديد في الدوحة/ شارع ابن الحيران المتفرع عن شارع الخفجي – جانب السفارة الأوكرانية – شارع 815 – رقم المبنى 109.

الدعوة مفتوحة للعموم، ويليها نقاش مفتوح بين الحضور والمشاركين.

ولؤي خليل: قاص سوري، دكتوراة في تخصص الأدب القديم، عضو هيئة تدريسية في جامعة دمشق سابقًا، أستاذ في جامعة قطر في قسم اللغة العربية، له روايات وقصص قصيرة مطبوعة، حاصل على جوائز منها جائزة سعاد الصباح، جائزة اتحاد الكتاب العرب، جائزة البتاني للقصة القصيرة وغيرها.

وخالد شبيب: قاص سوري من محافظة حمص، إجازة في اللغة الإنكليزية وآدابها، حصل على عدة جوائز في القصة القصيرة، منها جائزة اتحاد الكتاب العرب، وجائزة ربيع الأدب، وجائزة حلب عاصمة للثقافة الإسلامية، وجائزة مسابقة مجلة العربي وراديو مونت كارلو في القصة وغيرها.

ومحروس بريك: أكاديمي وشاعر مصري، خريج كلية دار العلوم في جامعة القاهرة، له العديد من الدواوين الشعرية المطبوعة؛ منها “المهاجر”، “قبل الشتات”، بالإضافة إلى كتب بحثية في تأويل النص الشعري القديم وبلاغة القرآن.

ومركز حرمون للدراسات المعاصرة: هو مؤسسة بحثية ثقافية تُعنى بشكل رئيس بإنتاج الدراسات والبحوث المتعلقة بالمنطقة العربية، خصوصًا الواقع السوري، وتهتمّ بالتنمية الاجتماعية والثقافية، والتطوير الإعلامي وتعزيز أداء المجتمع المدني، واستنهاض وتمكين الطاقات البشرية السورية، ونشر الوعي الديمقراطي، وتعميم قيم الحوار واحترام حقوق الإنسان.

Author

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق