آخر الأخبارسورية الآن

(قسد) تحمّل روسيا مسؤولية هجوم “الجيش الوطني” على شمال الرقة

حمّلت (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) روسيا، مسؤولية نتائج المعارك التي شنتها تركيا إلى جانب “الجيش الوطني” في ريف الرقة الشمالي.

وفي بيان لها يوم أمس، قالت (قسد) إن “القوات الروسية غضت النظر عن الهجوم المدعوم بإسناد جوي ومدفعي من ثلاثة محاور، على منطقة عين عيسى شمالي الرقة”.

وأضاف البيان أن الهجوم كان أمام أنظار القوات الروسية التي لم تحرك ساكنًا لإيقافه، ومن المفترض أنها موجودة على الأرض كضامن لوقف إطلاق النار.

وجاء في البيان أن “تجاهل القوات الروسية لهذه الهجمات وعدم قيامها بدورها الضامن يثير كثيرًا من الشكوك، إضافة إلى أنه لا يتناسب مع دور روسيا وما تتطلع إليه للعب دور الضامن في حل سياسي في عموم سورية”، وفق البيان.

وكانت فصائل “الجيش الوطني” المدعومة من تركيا قد شنت، يوم السبت الفائت، هجومًا على منطقة عين عيسى، وحررت نقطتين من قبضة (قسد) في المنطقة، إضافة إلى أجزاء من الطريق الدولية (M4).

وكانت تركيا قد أوقفت عملية “نبع السلام” في 22 الشهر الفائت، بعد اتفاق بين أنقرة وموسكو نصّ على سحب كل “الوحدات الكردية” من الشريط الحدودي بشكل كامل، لكن (قسد) ووزارة الدفاع التركية يتبادلان الاتهامات حيال خروقات يومية في المنطقة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق