آخر الأخبارسلايدر

محكمة ألمانية تُحاكم سوري متهم بارتكاب جرائم حرب

ذكرت قناة (دوتشيه فيله) أن محكمة ألمانية قبلت يوم أمس دعوى مرفوعة من المدعي العام الألماني ضد لاجئ سوري بتهمة ارتكاب جريمة حرب في سورية.

وأوضحت القناة الألمانية أن المدعي العام حرّك الدعوى القضائية أمام المحكمة الولائية العليا بمدينة كوبلنز ضد اللاجئ السوري قاسم أ، بتهمة “ازدراء وإهانة الموتى والحط من قدرهم”، مشيرة إلى أن “المحاكمة ستبدأ في كانون الثاني 2020.”

وأضافت القناة أن المتهم نشر صورة له في وقت سابق بين عامي 2012 و2014، مع رأس لقتيل “بغرض الحط منه”، لافتًة إلى أن المدعي العام قال: إن المتهم انضم إلى فصائل عسكرية تحارب ضد قوات النظام السوري في محافظة درعا جنوب سورية.

وأكد المدعي العام على عدم وجود أدلة على قيام المتهم بقطع الرأس أو المشاركة في ذلك، مردفًا أن “مكتب الشرطة الجنائية المحلي لولاية زارلاند علِم بالجريمة عبر إفادات لاجئين سوريين آخرين، وعثرت السلطات على الصورة في الهاتف المحمول للمشتبه به”، بحسب القناة.

وأشارت القناة إلى أن المتهم محتجز في السجن بقضايا أخرى، وفي حال إدانته، فإنه مهدد بحبس جديد لمدة تتراوح بين عام وعشرة أعوام.

وسبق أن قضت محكمة ألمانية أيلول 2018، عقوبة بالسجن مدى الحياة على قيادي سابق في فصائل لجأ إلى أراضيها، متهم بارتكاب “جرائم حرب” في سورية.

Author

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق